مواضيع مماثلة
برمجة الجرافيكس والملتيميديا DirectX, تعلم جماعي,,
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
برمجة الجرافيكس والملتيميديا DirectX, تعلم جماعي,,
السلام عليكم ,,
هاقد بدأنا باذن الله هذا الموضع الاكثر من شيق الذي يتحدث عن برمجة الملتميديا وليس الجرافيكس فقط ,, كل ماتطمح العين لتشاهده والاذن لتسمعه يمكن برمجته بهذه المكتبة الاكثر من رائعة ,,
أغلب برامج الجرافيكس المتطورة تمت برمجتها بهذه المكتبات ,, 99 % ان لم يكن كل الالعاب في عالم اليوم تمت كتابتها باستخدام واحد من اثنين ,, اما ال OpenGl أو DirectX ال OpenGL ليس الا مكتبة قوية للتعامل مع عرض الشاشة ,, وهي تهتم بالرسم فقط ,, ليست كال DirectX فهذه الاخيرة عبارة عن مكتبة متكاملة بها واجهات ,, وكائنات ,, منها ماهو للرسم وماهو للصوت حتى طرق اللعب على الشبكة والتحكم بعصى الالعاب JoyStick ,,,
يمكن مقارنة ال OpenGL باال Direct3D فقط ,, فهما متكافئان ,, "سنتطرق لخدمات ال DirectX الاخرى بعد قليل "
ومن يسمع عن ال DirectX فقط سيظن أنها للألعاب ,, الامر ليس كذلك ,, فأغلب برامج الجرافيكس المتطورة تمت كتابتها باستخدام هذه المكتبات أيضا !!
بكل بساطة أحد أقوى برامج الرسم الثلاثي 3DStudio Max ,, هذا ال 3D Max كتب دواله المستخدمة من قبل البرنامج نفسه باستخدام ال Direct3D وال OpenGL كليهما ,, ومن أراد أن يتأكد من ذلك فكل ماعليه هو أن يقوم بتثبيت ال 3DMax وأول مرة يقوم بتشغيله سيسأله البرنامج أي المكتبات التالية تريد من ال 3DMAX أن يستخدم في عملياته الداخلية ,, وتجد 3 خيارات واحد منها ال Direct3D والاخر OpenGL ,,
لايوجد سبب في الارض يجعل شركة تريد تطوير برنامج Graphics عملاق من عدم اعتماد ال Direct3D ,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الان مالفرق بين ال DirectX وال OpenGL ,, قرأت عدة نقاشات سابقا دارت في هذا المجال ,, لكن لم تكن هناك نتيجة نهائية في هذا الصدد ,, وتبدو النتيجة متكافئة من حيث الاداء ,, لكن يتفوق ال OpenGL لأنه يمكن أن يعمل في اللينكس ,, وال DirectX يعمل على الوندوز فقط ,,
ويتفوق ال DirectX لأنه مكتبة متكاملة ,, وخاصة مكتبات الصوت ,, الرائعة للغاية ,, حيث لاتملك ال OpenGL مثيلاتها ,,
لكن هؤلاء المايكروسوفت أذكياء حقا ,, فقريبا سيتم تصدير منصة الدوت نت لتعمل على كل أنظمة التشغيل ,, وتوجد نسخة DirectX للدوت نت ,, بالطبع ستعمل على باقي المنصات لكن ليس الان ربما قريبا ,,
أرى أن التفوق بدا واضحا لل DirectX أكثر ,, لايهم فنحن نطور لبيئة الوندوز ولافضل للوندوز هي هذه المكتبة المتكاملة ,,
يستحيل أن نفصل في الفروق قبل أن ننغمس في هذه المكتبات ,, ربما كل شيء يكون في وقته ,,
سافصل لتعريف ال DirectX هذا المساء ,, وسأطرح كتابا ووصلات لمجتمعات DirectX وموقعا أو عدة مواقع للأمثلة الجاهزة ,, حتى نبدأ بجدية أكبر في الجلسة مابعد القادمة ,,
لكن قبل أن أنتهي الان أريد أن أقول سنحتاج لأنزال مكتبة ملفات ال h. وال lib. الخاصة بالدايركت اكس ,,
سأتحدث عنها في الجلسة التالية
ولكن حبيت أن أضيف شيئ يمكن القليل يعلمون هذا الشئ
نشر براموهو ان بأستخادم هذه المكتبة سوف تنتقل من مصمم برامج عادي الى مصمم برامج تتقاتل الشركات ووتتنافس للحصول على
خدماتك وحق ملكيتك للبرامج
نسأل الموفقية للجميع
أنتظروا مني دروس بصدد هذا الموضوع
هاقد بدأنا باذن الله هذا الموضع الاكثر من شيق الذي يتحدث عن برمجة الملتميديا وليس الجرافيكس فقط ,, كل ماتطمح العين لتشاهده والاذن لتسمعه يمكن برمجته بهذه المكتبة الاكثر من رائعة ,,
أغلب برامج الجرافيكس المتطورة تمت برمجتها بهذه المكتبات ,, 99 % ان لم يكن كل الالعاب في عالم اليوم تمت كتابتها باستخدام واحد من اثنين ,, اما ال OpenGl أو DirectX ال OpenGL ليس الا مكتبة قوية للتعامل مع عرض الشاشة ,, وهي تهتم بالرسم فقط ,, ليست كال DirectX فهذه الاخيرة عبارة عن مكتبة متكاملة بها واجهات ,, وكائنات ,, منها ماهو للرسم وماهو للصوت حتى طرق اللعب على الشبكة والتحكم بعصى الالعاب JoyStick ,,,
يمكن مقارنة ال OpenGL باال Direct3D فقط ,, فهما متكافئان ,, "سنتطرق لخدمات ال DirectX الاخرى بعد قليل "
ومن يسمع عن ال DirectX فقط سيظن أنها للألعاب ,, الامر ليس كذلك ,, فأغلب برامج الجرافيكس المتطورة تمت كتابتها باستخدام هذه المكتبات أيضا !!
بكل بساطة أحد أقوى برامج الرسم الثلاثي 3DStudio Max ,, هذا ال 3D Max كتب دواله المستخدمة من قبل البرنامج نفسه باستخدام ال Direct3D وال OpenGL كليهما ,, ومن أراد أن يتأكد من ذلك فكل ماعليه هو أن يقوم بتثبيت ال 3DMax وأول مرة يقوم بتشغيله سيسأله البرنامج أي المكتبات التالية تريد من ال 3DMAX أن يستخدم في عملياته الداخلية ,, وتجد 3 خيارات واحد منها ال Direct3D والاخر OpenGL ,,
لايوجد سبب في الارض يجعل شركة تريد تطوير برنامج Graphics عملاق من عدم اعتماد ال Direct3D ,,
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الان مالفرق بين ال DirectX وال OpenGL ,, قرأت عدة نقاشات سابقا دارت في هذا المجال ,, لكن لم تكن هناك نتيجة نهائية في هذا الصدد ,, وتبدو النتيجة متكافئة من حيث الاداء ,, لكن يتفوق ال OpenGL لأنه يمكن أن يعمل في اللينكس ,, وال DirectX يعمل على الوندوز فقط ,,
ويتفوق ال DirectX لأنه مكتبة متكاملة ,, وخاصة مكتبات الصوت ,, الرائعة للغاية ,, حيث لاتملك ال OpenGL مثيلاتها ,,
لكن هؤلاء المايكروسوفت أذكياء حقا ,, فقريبا سيتم تصدير منصة الدوت نت لتعمل على كل أنظمة التشغيل ,, وتوجد نسخة DirectX للدوت نت ,, بالطبع ستعمل على باقي المنصات لكن ليس الان ربما قريبا ,,
أرى أن التفوق بدا واضحا لل DirectX أكثر ,, لايهم فنحن نطور لبيئة الوندوز ولافضل للوندوز هي هذه المكتبة المتكاملة ,,
يستحيل أن نفصل في الفروق قبل أن ننغمس في هذه المكتبات ,, ربما كل شيء يكون في وقته ,,
سافصل لتعريف ال DirectX هذا المساء ,, وسأطرح كتابا ووصلات لمجتمعات DirectX وموقعا أو عدة مواقع للأمثلة الجاهزة ,, حتى نبدأ بجدية أكبر في الجلسة مابعد القادمة ,,
لكن قبل أن أنتهي الان أريد أن أقول سنحتاج لأنزال مكتبة ملفات ال h. وال lib. الخاصة بالدايركت اكس ,,
سأتحدث عنها في الجلسة التالية
ولكن حبيت أن أضيف شيئ يمكن القليل يعلمون هذا الشئ
نشر براموهو ان بأستخادم هذه المكتبة سوف تنتقل من مصمم برامج عادي الى مصمم برامج تتقاتل الشركات ووتتنافس للحصول على
خدماتك وحق ملكيتك للبرامج
نسأل الموفقية للجميع
أنتظروا مني دروس بصدد هذا الموضوع
كلكامش الألكتروني- Admin
- عدد الرسائل : 185
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
مجهود عظيم
السلام عليكم :
مرحبا بك أخي كلكامش الألكتروني
مجهودك عظيم وتبارك فيه
أنني من عشاق برمجة directx
وبالأخص XNA STUDIO 2.0/3.0/3.1/4.0
وأنني أنتجت لعبة بسيطة على XNA
وهي لعبة سيارات تجريبية
واطلقت لها نسخة ديمو (تجريبية )1
وسميتها ( Drift 2 Dirt 2010 )
وهي الآن تحت التطوير
وهذا الموقع مكروسوفت قد أعلنت عنها منذ مدة قصيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
مرحبا بك أخي كلكامش الألكتروني
مجهودك عظيم وتبارك فيه
أنني من عشاق برمجة directx
وبالأخص XNA STUDIO 2.0/3.0/3.1/4.0
وأنني أنتجت لعبة بسيطة على XNA
وهي لعبة سيارات تجريبية
واطلقت لها نسخة ديمو (تجريبية )1
وسميتها ( Drift 2 Dirt 2010 )
وهي الآن تحت التطوير
وهذا الموقع مكروسوفت قد أعلنت عنها منذ مدة قصيرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
omarpower- عضو جديد
- عدد الرسائل : 13
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: برمجة الجرافيكس والملتيميديا DirectX, تعلم جماعي,,
اخي وحبيبي عمار انا من المتابعين لمشروعك وبصراحة عمل مميز وكنا نتمنى لو تنشر لنا تفاصيل العمل او الورشة على موقعنا هذا
كلكامش الألكتروني- Admin
- عدد الرسائل : 185
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
رد: برمجة الجرافيكس والملتيميديا DirectX, تعلم جماعي,,
اين ابدء في نشر لعبتي
DRIFT2DIRT 2011
في اية قسم من الأقسام
لأنني محتار اين اعلنها
هذه أخر تطوراتي في صناعة الأبداع
DRIFT2DIRT 2011
في اية قسم من الأقسام
لأنني محتار اين اعلنها
هذه أخر تطوراتي في صناعة الأبداع
omarpower- عضو جديد
- عدد الرسائل : 13
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
رد: برمجة الجرافيكس والملتيميديا DirectX, تعلم جماعي,,
منور بطلتك أعمال مميزة كما عودتنا
وبصراحة انا ايضآ من المعجبين بهذا البرنامج الكبير العملاق
والأن أعمل على مشروع على المحرك وتم تخصيص قسم خلص به في منتدى تصميم الألأعاب تستطيع نشر مشروعك وكل ما تقترحه
تحياتي الك
وبصراحة انا ايضآ من المعجبين بهذا البرنامج الكبير العملاق
والأن أعمل على مشروع على المحرك وتم تخصيص قسم خلص به في منتدى تصميم الألأعاب تستطيع نشر مشروعك وكل ما تقترحه
تحياتي الك
كلكامش الألكتروني- Admin
- عدد الرسائل : 185
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
مواضيع مماثلة
» كتاب يشرح لغة برمجة الإنترنت الشهيرة والقوية الـPHP
» كيف تصنع الألعاب؟, الطريق إلى برمجة الألعاب
» تعلم الفوتوشوب من الصفر
» كيف تصنع الألعاب؟, الطريق إلى برمجة الألعاب
» تعلم الفوتوشوب من الصفر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى