Electronic Gilgamesh

عزيزي الزائر كما هو واضح بأنك زائر للمنتدى لذى نود ان ندعوك الى الدخول ان كانت لديك عضوية او التسجيل في المنتدى نتشرف بتواجدك معنا حيث المعلومة الجديدة والدروس التعليمية الحصرية
Electronic Gilgamesh

For information & communication technology


    سيدة أردنية تخترع ألعاب الكترونية "أخلاقية"

    شاطر

    kazanofa_it
    عضو مؤسس
    عضو مؤسس

    عدد الرسائل : 36
    العمر : 27
    تاريخ التسجيل : 16/11/2008

    سيدة أردنية تخترع ألعاب الكترونية "أخلاقية"

    مُساهمة من طرف kazanofa_it في الإثنين نوفمبر 17, 2008 12:17 am

    سيدة أردنية تخترع ألعاب الكترونية "أخلاقية"

    --------------------------------------------------------------------------------


    بعد انتشار ألعاب الأطفال المليئة بالعنف و القتل والتدمير قررت الدكتورة بسمة الحلو اختراع 16 لعبة الكترونية للأطفال معتمدة على أساس "الحساسية الأخلاقية" ونظرية رست لابعاد الأطفال عن العنف وتوجيههم نحو الاخلاق الحسنة.
    وجعلت الدكتورة بسمة الحلو من هذه الألعاب موضوعا لرسالة الدكتوراه التي حصلت عليها مؤخرا. وترتكز هذه الألعاب على مكونات أربعة يجب توافرها لنجاح الطفل في اللعبة وهي: الحساسية الأخلاقية، والدافعية الأخلاقية، والفعل الأخلاقي، والحكم الأخلاقي.
    يمكن للطفل عبر الألعاب الجديدة تلك، أن ينقذ يرقة من العناكب ويساعدها على الحصول على الطعام لتصبح فراشة جميلة، أو أن يتعرف على السلوكات الصحيحة في حديقة عامة، عبر تطبيق الكتروني جاذب.
    وتعاونت الدكتورة مع عدد من مصممي الألعاب، موضحة أن هذه الألعاب تستهدف الأطفال جميعا بغض النظر عن الديانة.
    وفي إحدى الألعاب يكون اللاعب موجودا في حديقة وهناك عدد من التصرفات التي يجب أن يقوم بها، كأن يساعد قطة أو يقطف وردة أو يساعد طفلا آخر أصغر منه، لكن الجديد في الأمر أن اللاعب يختار ماذا يريد أن يفعل، فإما يقطف الوردة أو لا، ثم تقوده اللعبة إلى صفحة تسأل عن مشاعره بعد أن قام بالتصرف الذي اعتقد أنه مناسبا.
    لكن أوضحت الحلو طبيعة الألعان بقولها:" اللعبة لا تجبر الطفل أن يكون صادقا مثلا أو أن يقدم المساعدة، لكنها تجعله يفكر ويحاول، وتعرض أمامه خيارات أخلاقية وأخرى غير أخلاقية، وتعتمد على مشاعره وحسه الإنساني في التوصل إلى الخيار الصحيح"
    ووفقا لتقرير صدر الثلاثاء عن شركة "برايسووترهاوس كوبرز" فإن حجم قطاع صناعة الألعاب الرقمية سيقفز من 11.1 إلى 15.4 مليار دولار أميركي في أوروبا والشرق الأوسط بحلول عام 2011، وسط نمو واسع في منطقة الشرق الأوسط سيفوق مثيله في القارة الأوروبية.
    ورغم بعد الألعاب التي صممتها عن الهدف التجاري، ترى الحلو أن مشروعها ربما يكون نواة لتحقيق مكاسب تجارية عبر إنتاج أوسع لهذه الألعاب بتقنيات أكثر حداثة، وتقول "ربما تنجح هذه الألعاب، ذلك أن الآباء سيرغبون بكل تأكيد في ضبط سلوكات أبنائهم الأخلاقية وإبعادهم عن العنف والقتل والإرهاب
    __________________

    IT.MAG 5th Edition
    SoO0oO0oN

    Admin
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 117
    تاريخ التسجيل : 02/09/2008

    رد: سيدة أردنية تخترع ألعاب الكترونية "أخلاقية"

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين نوفمبر 17, 2008 12:45 am

    والله جاي تنورنا بمواضيع الهـــــا د فة
    ويمكن الموضوع اجة بوكتة لأن احنا جاي نعاني من الالأعاب العنف الي تسبب مشاكل أجتماعية وأخلاقية لدى الأطفال وتخليهم يتأثرون بأعمال العنف والدمار وحالات أراقة الدماء..
    يمكن أحنا يرادلنا مواضيع تثقيفية بهذا الخصوص

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 2:17 am