Electronic Gilgamesh
عزيزي الزائر كما هو واضح بأنك زائر للمنتدى لذى نود ان ندعوك الى الدخول ان كانت لديك عضوية او التسجيل في المنتدى نتشرف بتواجدك معنا حيث المعلومة الجديدة والدروس التعليمية الحصرية

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Electronic Gilgamesh
عزيزي الزائر كما هو واضح بأنك زائر للمنتدى لذى نود ان ندعوك الى الدخول ان كانت لديك عضوية او التسجيل في المنتدى نتشرف بتواجدك معنا حيث المعلومة الجديدة والدروس التعليمية الحصرية
Electronic Gilgamesh
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تاريخ صناعة الالعاب و تطويرها في المجتمع العربي, علامات يجب الا ننكرها

اذهب الى الأسفل

تاريخ صناعة الالعاب و تطويرها في المجتمع العربي, علامات يجب الا ننكرها Empty تاريخ صناعة الالعاب و تطويرها في المجتمع العربي, علامات يجب الا ننكرها

مُساهمة من طرف كلكامش الألكتروني الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 3:05 am

قام المهندس الحسيني في عام 1990 بتأليف اول كتاب عربي عن برمجة الرسومات و برمجة الالعاب و كان كبير مهندسين في شركة انتل و كان يعيش في الولايات المتحدة إلي الان و اخر كتاب قام بتأليفه عن مكتبات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] و هو يعتبر اول من ادخل برمجة الرسومات في المكتبة العربية .

في عام 1994 قام المهندس عبد الناصر بن خصيف الكعبي بتأليف ثاني كتاب عربي عن برمجة الرسومات بعد دراستة في جامعة كاليفورنيا علوم الكومبيوتر و هندسة الحاسب و كان يتكلم عن مكتبة جاهزة و وضع بعد العروض و الامثلة عن هذه المكتبة و كانت بداية جيدة و بها افكار جيدة في برمجة الصورة و الصوت و جدير بالذكر انه اول كتاب املكه في هذه الصناعة كان هذا الكتاب و جاء هدية من محمد فهد مهيان الدوسري .

في عام 1998 قام الكعبي بتاليف كتاب عن مكتبة CDX و هي كانت مكتبة تُغلف دايركت اكس 5 من جميع الجهات الصوت و الصورة و الادخال و قام بأخذ تصريح من مصمم المكتبة بتحوليها الي AGDX و هي اختصار Arab Games DirectX و كان اول كتاب يتكلم عن الدايركت اكس و الPOSER و برنامج اخر نسيت اسمه ^_^ .

في نفس العام قام محمد فهد مهيان الدوسري بإفتتاح موقع دايركت اكس للعرب و كانت الامثلة بالفيجول بيسك و هو اول من وجهني لهذا الطريق و اتذكر اتصاله الهاتفي يقول فيه انه بعت الكتاب الكعبي ، انا لا انكر جميلك يا فهد إلي الان و كنت انتظر امثلته كل فترة و شرح كل شىء بالتفصيل و كان يعتمد فقط علي وثائق الدايركت اكس في وقت كانت كتب الدايركت اكس شحيحه فقط كتاب Inside DirectX الذي اتعبني كثيرا في البحث عنه في مصر و لم افلح إلا الان .

قام احمد صالح بالتعليم تلقائياً و اخذ العلم من الغرب و كتابة مقالات في المنتديات العربية و ادخال مفاهيم الفيزياء و الرياضيات و المحركات في المنتديات العربية و كان اول منتدي عربي يفتح قسم لبرمجة الالعاب هو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لابو بدر و ايضاً كان اول موقع للماكس في نفس الوقت كان هناك العديد من المبرمجين الممتازين مثل محمد حجاج من مصر و اصبح MVP DirectX و قابلته و تعرفنا علي بعض و هناك من سوريا وسام البهنسي ايضاً MVP DirectX و لكن كانت مشاركتهم في المنتديات الاجنبية فقط .


هناك زملاء تابعوا الاعمال و بدأوا في التعلم و بدأ التعارف اكثر و التحدث في برمجة الرسومات و الالعاب في منتدي فيجول بيسك للعرب ، و قام ايضاً شخص كان في منتدي الماكس اسمه game_maker بكتابة محرك لنفسه و عمل لعبة RPG باستخدام محرك جاهز اسمه Revoultion .

و بدأت صناعة الالعاب في سوريا عن طريق افكار ميديا و بدأ انتاج الالعاب
كلكامش الألكتروني
كلكامش الألكتروني
Admin
Admin

عدد الرسائل : 185
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 11/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى