Electronic Gilgamesh

عزيزي الزائر كما هو واضح بأنك زائر للمنتدى لذى نود ان ندعوك الى الدخول ان كانت لديك عضوية او التسجيل في المنتدى نتشرف بتواجدك معنا حيث المعلومة الجديدة والدروس التعليمية الحصرية
Electronic Gilgamesh

For information & communication technology

مواضيع مماثلة


      محرك الـ Physics أصبح جزءا من كارت الشاشة ...اي العالم نيوتن اصبح هاردوير

      شاطر
      avatar
      كلكامش الألكتروني
      Admin
      Admin

      عدد الرسائل : 186
      العمر : 29
      تاريخ التسجيل : 11/11/2008

      محرك الـ Physics أصبح جزءا من كارت الشاشة ...اي العالم نيوتن اصبح هاردوير

      مُساهمة من طرف كلكامش الألكتروني في السبت سبتمبر 25, 2010 7:18 am

      الكثير منا (مستخدمي الـ 3Ds Max) لديهم في الأغلب تجربة مع الـ Reactor، وهي لمن لا يعلم عبارة عن محرك يقوم بمحاكاة القوانين الفيزيائية وقوى الطبيعة داخل الماكس، ولتبسيط الصورة أكثر، يمكنك ببساطة أنا تحاكي سقوط كرة على سطح الماء من خلال هذا المحرك بمجرد إخبار البرنامج فقط بأن الكرة هي جسم صلب وسطح الماء هو سائل، وسيقوم هو بالباقي .
      هذا المحرك عبارة عن برنامج يقوم باستخدام الـ Processor ليقوم بحساباته، وهو ما يحتاج الكثير من العمليات الحسابية لمحاكاة قوى الطبيعية وقوانين الفيزياء.
      ولكن القفزة الثورية الجديدة في هذا المجال هو أن شركات كروت الشاشة العملاقة طورت تكنولوجيا تسمح بأن يكون هذا المحرك في كارت الشاشة كـ Hardware وليس كبرنامج.
      الطريقة الجديدة ستحدث فارقا كبيرا في أداء تلك المحاكاة وفي إنتاجية الأعمال التي تستخدم الـ Reactor بحيث تزداد سرعة عملية المحاكاة كثيرا ودقتها، وفي المقابل تخفف العبء عن الـ Processor لاستخدام مصادره في عمليات حسابية أخرى.
      وبهذا الخصوص قامت شركة nVidia بعملية استعراض لكروت الشاشة الجديدة التي تستخدم تلك التقنية والتي أسمتها PhysX.
      وهذا العرض من مؤتمر Siggraph 2008 الدولي للجرافيك، تستعرض فيه الشركة إمكانية هذه التقنية:
      [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
      بالطبع استخدامها لن يقتصر على برامج الثري دي فقط، وإنما سيمتد للألعاب أيضا وستكون النتائج مذهلة لإضافة المزيد من الواقعية على تلك الألعاب.

        الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أبريل 27, 2017 8:56 pm